الإشراف التربوي ينظم عددا من الورش التدريبية لعموم مشرفي المواد الدراسية.

الإعلام التربوي

ضمن الخطة التشغيليةلإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة نظم الإشراف التربوي عددامن الورش التربوية التي تسبق الملتقى الإشرافي الأول خلال الفصل الدراسي الحاليبحضور مدير الإشراف التربوي الأستاذ أحمد عبدالكريم ورؤساء الأقسام ومشرفي الموادوالقيادة المدرسية ، وذلك لمناقشة عدد من محاور الأداء الإشرافي وتطبيقاته فيالميدان التربوي.

حيث بدء اللقاءباستعراض ورش العمل المقدمة التي اشتملت على العديد من التساؤلات والمقترحات وأبرزالصعوبات التي ظهرت أثناء تطبيق مؤشر الأداء الإشرافي.

بعد ذلك تناول مديرإدارة الإشراف التعليق على ما تم طرحه من الورقات المقدمة فيما تم عرض آليةالمعالجة لذلك وفق ما ورد بمنظومة الأداء الإشرافي.

عقب ذلك قدم تهاميعرضاً لمعايير الاستمارة الفنية لتقويم مستوى أداء المشرف التربوي في ضوء معاييرأدوات المؤشر الكمي والمؤشر النوعي وبناء الخطط وتقويم المنجزات والشواهد.

وقد خلص اللقاء إلى التأكيدعلى عدد من الإجراءات العملية التي تثري منظومة العملية التكاملية لتجويد مستوىالأداء الإشرافي ليحقق الأهداف التربوية والتي تمحورت حول أهمية تفعيل منهجيةالدراسة الإجرائية للمشرف التربوي ودراسة الأسئلة وتحليل النتائج والتأكيد علىتفعيل الأساليب البديلة للأقسام الإشرافية من ضمنها التخطيط للفهم وتفعيل مكوناتالمنهج الدراسي بما يحقق الأهداف العامة للمنهج الدراسي الكلي.

وفي ختام اللقاء نقلتهامي شكر سعادة المدير العام الأستاذ سعيد بن محمد مخايش ومساعد المدير العامللشؤون التعليمية د عبد الخالق لجميع المشرفين التربويين نظير ما يقومون به من جهدومتابعة للعملية التعليمية والتعلمية أثناء زياراتهم للمدارس وما لذلك من انعكاسإيجابي على المدارس .

\"\" 

\"\"