انطلاقة برنامج تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية بتعليم الباحة

الإعلام التربوي

بحضور مساعدة المدير العامللتعليم للشؤون التعليمية الأستاذة / نوال الدرمحي نفذ تعليم الباحة اليومالثلاثاء 25/6/1439هـ دورة تدريبية لمدة يومين بعنوان (تطبيق معايير التعلم المبكرالنمائية ) الذي نظمته إدارة التدريب التربوي ورياض الأطفال بقاعة التدريببالإدارات النسائية ، قدمتها مدير عام إدارة رياض الأطفال الأستاذه/ حصة الدباس ,حيثاستهدفت الدورة جميع معلمات رياض الأطفال وقائدات الروضات والمشرفات التربوياتبمنطقة الباحة لتدريبهن على المعايير ودمجها بالممارسات اليومية

والقت الدرمحي في بدايةالدورة كلمة رحبت فيها بالحضور مشيرة الى أن مرحلة  رياض الأطفال هي التي تبني شخصية الطفل وتنمّيمهاراته حيث أن هذه المرحلة التي نغرس فيها كل القيم ونصقل فيها شخصية الطفل ،وأكدت أن هذه المرحلة هي من أهم وأخطر المراحل العمرية حيث أن المعلمات في هذهالمرحلة يزرعون ونحن نأخذ منهن هذا الزرع الذي ننمّيه خلال سنوات التعليم التيتعقب مرحلة رياض الأطفال وهي المرحلة الابتدائية، ومن هذا المنطلق حرصت إدارة التعليمبالباحة على تنفيذ العديد من البرامج التدريبية والوزارية وغيرها وحرصا منها علىرفع كفاءة المعلمات وتزويدهن بماهو جديد ويخدم هذه المرحلة وبيّنت أن جهود قائداترياض الأطفال والمعلمات قيّمة في الاهتمام والمتابعة والتميّز ،  وفي نهاية كلمتها شكرت مديرة عام ادارة رياض الأطفال بالوزارة وجميع الحاضرات   كما شكرت مديرة إدارة رياض الأطفال بالباحة الأستاذةصالحه الغامدي على الجهود المبذولة من تنظيم وتهيئة للمقر وتجهيز وإستقبالللمرشحات للدورة.

بعد ذلك أوضحت مديرة عامإدارة رياض الأطفال بالوزارة بأن مشروع معايير التعلم النمائية لرياض الأطفال من3-6 سنوات من المشاريع النوعية التي تسعى الى تحقيق جودة مخرجات تعليم الطفل وأحدالمبادرات الإستراتيجية التي قامت وزارة التعليم بتنفيذها مع الشريك الإستراتيجيشركة تطوير التعليم وبيت الخبرة جمعية رعاية وتعليم الأطفال الصغار (naeyc) وتأتي أهميةبناء معايير وطنية لرياض الأطفال في نظام التعليم من خصوصية المرحلة التي يتميز عنالمراحل الأخرى بأهمية استثمارها لدعم الإقتصاد الوطني وبناء شخصية الطفل وتنميةمهاراته في جميع مجالات النمو الأساسية (النمو الإجتماعي والعاطفي واللغوي والبدنيوالصحي والمعرفي) من خلال طرق تعليم الأطفال بالإكتشاف والتجريب والإستنتاجوالإستقراء وتحويل المعارف الى مهارات ملموسة خلال العمل في بيئات مناسبة محفزةللتعليم وتهيئة الأطفال للمراحل التعليمية,وبينت أنه تم اطلاق البرنامج التدريبيلتطبيق معايير التعلم الميدانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني على جميع مناطقومحافظات المملكة التعليمية لتدريب مايقارب 1500 قيادات ومعلمات رياض الأطفال منقبل مجموعة من الخبيرات في برنامج التدريب على تطبيق المعايير ليكون انطلاقة بإذنالله تعالي لتعميمه في المستقبل القريب على رياض الأطفال وممارسته بشكل فعال وبدعمالقائمين على المرحلة في عمليات التخطيط للخبرات وبناء المهارات وتحقيق الجودةالمطلوبة لمخرجات تعلم الأطفال في المرحلة بما يتناسب مع خصائصهم وحاجاتهمالثمانية.

\"\" 

\"\" 

\"\"